+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

التعليم في أمريكا ( الولايات المتحدة الأمريكية ) لا يوجد في الولايات المتحدة نظام تعليم قومي موحد، إنما تقوم كل ولاية بالتخطيط والتنظيم لنظام التعليم فيها. ولكن توجد

شارك أصدقائك على الفيس بوك
  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    سوهاج - مصر
    المشاركات
    159

    Post التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

    التعليم في أمريكا


    لا يوجد في الولايات المتحدة نظام تعليم قومي موحد، إنما تقوم كل ولاية بالتخطيط والتنظيم لنظام التعليم فيها. ولكن توجد بعض السمات المشتركة بين أنظمة التعليم في جميع الولايات.

    وينقسم التعليم النظامي الرسمي إلى المراحل الآتية: التعليم الابتدائي، التعليم الثانوي، التعليم العالي.

    ويعد التعليم في جميع الولايات إلزاميًا في جميع المراحل التي تتولى الولاية تقديمها، إلا أن لأولياء الأمور الخيار في إلحاق أبنائهم بالمدارس الأهلية. وغالبًا ما يمول التعليم من إيراد الضرائب على المستوى المحلي ومستوى الولاية والحكومة الفيدرالية. وت*** معظم الولايات جانبًا من صلاحياتها التعليمية إلى المجالس المحلية. ويبدأ سن الد*** إلى المدرسة في معظم الولايات من سن الخامسة. والتعليم إلزامي حتى سن السابعة عشرة، ويسمح للتلاميذ بمغادرة المدرسة عند سن الثالثة عشرة في بعض الولايات.

    يتم التعليم الابتدائي في المدارس الابتدائية التي تسمى أيضًا المدارس الصفِّية أو المدارس النظامية. ويلتحق الأطفال بالمدرسة الابتدائية عند سن السادسة، ويستمرون بها حتى سن الثانية عشرة أو الرابعة عشرة حيث تكون الدراسة ست أو ثماني سنوات، وعادة ما يكون الأطفال من سن واحدة في صف واحد، إلا أنه في بعض المدارس الابتدائية الحديثة يوجد أطفال متفاوتون في أعمارهم في صف واحد يدرسون وفق قدراتهم.

    معظم التلاميذ يلتحقون بمدرسة ثانوية أو مدرسة عليا بعد إكمال تعليمهم الابتدائي، ولكن بعض الولايات أوجدت مدارس متوسطة للتلاميذ بين سن العاشرة والرابعة عشرة.

    ينقسم التعليم الثانوي في الولايات المتحدة إلى مدارس ثانوية صغرى (المتوسط/ الإعدادي في البلاد العربية) وثانوية عليا (الثانوية في بعض البلاد العربية). وينال التلاميذ شهادة الدبلوم بعد إكمال كل الصفوف الدراسية.

    وفي معظم المجتمعات المحلية يتخذ التعليم الشكلين المذكورين، وعادة ما يلتحق التلاميذ بالمدرسة الثانوية الصغرى من المستوى السابع وحتى المستوى التاسع. ويتجه معظم خريجي الثانوية الصغرى إلى المدرسة الثانوية العليا فيدرسون مقررات مختلفة.

    وتمنح معظم المدارس الثانوية تعليمًا عامًا ومهنيًا؛ حيث يدرس التلاميذ الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في المقررات العامة أو المقرارات التي تعد لد*** الكليات. أما الذين يرغبون في العمل بعد إكمال المرحلة الثانوية فيدرسون مقررات مهنية.

    يلتحق حوالي 60% من تلاميذ المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة بواحدة من 3,000 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي. وأكثر من نصف هذه المؤسسات كليات تابعة للولايات وتضم آلاف الطلاب. وتشمل مؤسسات التعليم العالي أيضًا، كليات المجتمع، والكليات المتوسطة والمعاهد الفنية والجامعات ومدارس مهنية متفرقة.



  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    دمياط
    المشاركات
    27
    موضوع رائع واتمنى ان اعرف من سيادتكم هل هناك مايسمى مجلس امناء او مشاركه مجتمعيه ام ان المدارس هناك متكامله ولا تحتاج ليد العون من الخارج تحت اي مسميات

  3. #3
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    650
    رزقك الله الخير في الدنيا والاخرة ..اللهم آمين

    وجزاك الله خيراً

    الخدمة الجيدة ..تحتاج الى التسويق الاجود

    مع خالص تقديرى لشخصكم الكريم
    ابوبكر احمد العملة
    عضو فريق مجتمع المعرفة المصرى

  4. #4
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    47

    Thumbs up رد من مقال أنيس منصور في الأهرام 18 ديسمبر 2010 م

    هل تتذكر أن جامعة شنجهاي قد بحثت مدي استحقاق جامعات العالم واختارت‏200‏ جامعة فكانت امريكا هي الاولي وبريطانيا الثانية‏..‏ كما انها ذكرت اكثر من جامعة في إسرائيل‏,‏ واختفت الجامعات المصرية‏.‏


    ثم اختارت أحسن‏500‏ جامعة في العالم لم تكن من بينها مصر‏.‏ وثرنا وشككنا في النتائج تماما كما يحدث في كرة القدم باتهام الحكام بأنهم مرتشون‏.‏ ولكن العالم كله يؤكد ان أبحاث الصين كانت دقيقة‏.‏ والمقياس هو ان تحقق الجامعة أبحاثا علمية تلقي احتراما عالميا وكذلك عدد الاساتذة الحاصلين علي جوائز دولية وعدد الحاصلين علي جائزة نوبل‏.‏ واخيرا اجريت امتحانات لطلبة مدينة شنجهاي ولنظرائهم في‏65‏ دولة أوروبية‏.‏ والنتيجة أن طلبة الصين اكثر تقدما‏.‏ أما أسباب التطور الصيني الهائل في التعليم فهي الاهتمام بالمدرسين وبأن يتدربوا كثيرا دون توقف عن القراءة‏.‏ أما الطلبة فجادون منضبطون تماما‏.‏ ولا تشغلهم كل الانشطة التي هي خارج المقرر مثل كرة القدم والموسيقي‏.‏ وفي الامتحانات الاخيرة جاء ترتيب امريكا رقم‏23‏ بينما الصين رقم واحد‏.‏ وفي العام الماضي أجريت امتحانات في العلوم الرياضية فحصلت الصين علي‏600‏ درجة وسنغافورة علي‏562‏ وألمانيا علي‏513‏ وأمريكا علي‏487.‏
    وأخيرا قال الرئيس أوباما ان الروس عندما أطلقوا أول جسم يدور حول الارض اهتزت أمريكا والموقف يتكرر الآن‏.‏ وليس صحيحا مطلقا ان الصين تنتج اي شيء‏(‏ أي كلام‏)‏ بل انها تفوقت في كل الصناعات المدنية وبمنتهي الدقة‏.‏ والسبب هو هذه الروح الجادة المنضبطة والتي تتجه نحو الاهداف فتبلغها بمنتهي النجاح‏!‏

  5. #5
    عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    مصر : محافظة بنى سويف
    المشاركات
    1,684
    بارك الله فيك

 

 
+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. طرد المدرسين الصينيين من المعاهد الأمريكية
    بواسطة علاء محمد السعيد هلال في المنتدى أخبار مؤسسات التعليم العالي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-05-2012, 10:08 PM
  2. تعاون بين "التعليم" و"الوكالة الأمريكية" لإتاحة فرص عمل لخريجي التعليم الفني
    بواسطة admin في المنتدى أخبار مؤسسات التعليم قبل الجامعي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-04-2012, 08:19 PM
  3. "إنتل" الأمريكية تطلق أجهزة لوحية تعليمية
    بواسطة admin في المنتدى أخبار عامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-04-2012, 10:40 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك