مبادرة بين الثقافى البريطانى و"hsbc" لنشر القراءة بين الأطفال
مبادرة بين الثقافى البريطانى و"hsbc" s1201210122342.jpg
يشارك المجلس البريطانى الثقافى فى القاهرة بالتعاون مع بنك HSBC
فى مشروع نشر فكرة حب الكتاب والقراءة بين الأطفال، حيث يُنظم المجلس الثقافى البريطانى كجزء من شراكته مع بنك HSBC يوم "القراءة للأطفال- Kids Read"، وهو لقاء تفاعلى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة، وذلك يوم الأربعاء 27 يونيو 2012 فى المركز الأوليمبى بالمعادى من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السابعة مساء.
ومن خلال الأنشطة والمسابقات الترفيهية التى ستقام أثناء يوم "القراءة للأطفال Kids Read"
يتم تشجيع الأطفال على الاستمرار فى القراءة، حيث يتضمن اليوم العديد من الفعاليات التى تعمل على ذلك مثل رواية القصص، والألعاب، ومسابقات الرسم وورش العمل التى تساعد الآباء والأمهات على بناء روابط مشتركة مع أطفالهم من خلال القراءة.

وتقول السيدة كارين دالى جرابى، نائب رئيس المجلس الثقافى البريطانى بمصر

"تعتبر القراءة عنصرًا أساسيًا فى عملية نمو الطفل، ودون شك هناك علاقة قوية بين مهارات القراءة الجيدة التى يكتسبها الطفل فى سن صغيرة وبين النجاح المستقبلى فى الحياة، فهدفنا هو تشجيع الأطفال على رؤية العالم بطرق جديدة وهم يستمتعون ويمرحون".
"القراءة للأطفال Kids Read" الذى يقوم على تنظيمه المجلس الثقافى البريطانى
تحت رعاية بنك HSBC هو برنامج تم تصميمه لتشجيع الأطفال على القراءة من أجل المتعة، حيث يقوم متطوعو بنك HSBC الذين تلقوا تدريبًا خاصًا من المجلس الثقافى البريطانى بقراءة عدد من الكتب للأطفال لتحفيز اهتمامهم بالقراءة فضلًا عن تنفيذ أنشطة تتيح للأطفال الفرصة لاستكشاف البيئة من حولهم.
وقال اندرو لونج، الرئيس التنفيذى لبنك إتش إس بى سى مصر:
"يشجع برنامج Kids Read الأطفال على اكتساب المهارات اللازمة لتنمية ثقافتهم وموهبتهم مما يساعدهم على التطور والنجاح فى المستقبل".
وأضاف لونج: "أظهر موظفو بنك إتش إس بى سى مصر حماسهم والتزامهم لبرنامج Kids Read منذ أن بدأت شراكتنا مع المجلس الثقافى البريطانى نبعاً من إيمانهم بدورهم فى تشجيع الأطفال على جعل القراءة عادة ممتعة".
لن يستمتع الأطفال فحسب بالمشاركة فى المسابقات، والأعمال الفنية واليدوية، بل ستتاح لهم أيضًا فرصة المشاركة فى مسابقتين: رواية القصص، والرسم، كما سيحصل الفائزون الثلاثة المحظوظون فى النهاية عن كل مسابقة على كتب كجوائز لهم.
ويهدف مشروع بنك HSBC والمجلس الثقافى البريطانى
من خلال التعاون المشترك مع وزارات التربية والتعليم، إلى الوصول إلى ما يزيد عن 25000 طفل فى 13 بلدا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة المدرسية بالإضافة إلى الفعاليات العامة لرواية القصص.